بدأ بناء المشروع في شهر يناير من عام 2016 بميزانية إجمالية تُقدر بنحو 60 مليون دولار أمريكي. ويتميز المشروع عن جميع المباني الموجودة في المنطقة بتصميمه المعماري الفريد ومعايير البناء الأوروبية. ويكسو القرميد البلجيكي ذو الجودة العالية الواجهة؛ مُبرزًا مظهر الطراز المعماري المميز بشكل أوضح. وقد صُمِّمَت المساحات المشتركة مع الوضع في الاعتبار أنها ستكون ذات طراز حديث للغاية، ولكنها في الوقت ذاته مريحة تمامًا للسكان.

ويتميز المجمع السكني آرشي إيساني بوجود بيئة معيشية مريحة ويسيرة ومزودة بمعايير مختلفة تمامًا عن المنطقة. وقد صُمِّمَ المجمع السكني على أساس اهتمامات ورغبات العملاء؛ حيث يحتل المشروع مساحة تبلغ 27000 متر مربع والتي ستشمل 5 مباني سكنية وفندق ومركز تسوق ومدرسة ودار رياض أطفال وأماكن ترفيهية وملاعب رياضية. وقد خُصِّصَت مساحة 10000 متر مربع من مساحة المجمع لتكون منطقة ترفيه واستجمام. المرحلة الأولى من المشروع هي بناء المبنى أ (301 شقة سكنية). وقد بدأ أيضًا بناء المبنى ب بالفعل. كل المباني بها موقف سيارات تحت الأرض من ثلاث مستويات ومنطقة تجارية.

يقع آرشي إيساني في شارع باغداتي، مركز منطقة إيساني والتي تُعَدُّ واحدة من أفضل مناطق المدينة. سيتم بناء المجمع السكني المُكَوَّن من 23 طابقًا بجوار متجر “كارفور” على بُعد دقيقتين أو ثلاث دقائق فقط سيرًا على الأقدام من محطة مترو إيساني.

التسليم: مبنى أ – يونيو 2018
مبنى ب – أكتوبر 2019