بالإضافة إلى العوائد المرتفعة التي يمكن للمستثمرين تحقيقها عن طريق الاستثمار العقاري في جورجيا فإن هناك ميزة أخرى مكتسبة من شراء العقارات في جورجيا هي إمكانية الحصول على الإقامة في الدولة نتيجة لعملية الشراء.

ترافق مجموعة آرشي عملاءها في أثناء عملية الحصول على الإقامة في جورجيا حتى يظفرون بها. بمجرد توقيع عقد شراء العقار والدفع المقدم سيتم تكليف محام من اجل مساعدتك في ملء جميع الأوراق المطلوبة، وفي اليوم نفسه سيتم تقديم طلب إقامتك للوزارة الحكومية المعنية.

يمكننا ان نجزم بثقة أن الطلبات المقدمة بمعرفة محامينا لا تُرفَض أبدًا بصرف النظر عن جنسية مقدم الطلب (طالما أن مقدم الطلب لديه سجل جنائي نظيف).

يُقَدَّر الحد الأدني للاستثمار اللازم لتقديم طلب لبرنامج الإقامة بمبلغ 35.000 دولار. يجب تسجيل الشقة في مركز الخدمات العامة باسم المشتري، ويتوجب كذلك على الخبير العقاري المعتمد من مركز الاعتماد الجورجي معاينة العقار للتأكد من أن القيمة الفعلية للعقار تتجاوز هذا المبلغ.

الإقامة في جورجيا

بتطلب التقديم في برنامج الإقامة العودة إلى مركز الخدمات العامة في تبليسي لتقديم الطلب. سوف تحتاج أيضًا إلى شهادة التثمين التي تثبت قيمة العقار فضلاً عن نسخة من المستندات التي استلمتها عند تسجيل العقار. سوف يلزم أيضًا تقديم جواز سفرك مع الأختام التي تثبت أنك دخلت الدولة بطريقة شرعية بالإضافة إلى صورتين شخصيتين بمعايير جواز السفر. وسوف تحتاج كذلك إلى ثلاثة مواطنين من جورجيا للتوصية على طلب الإقامة الخاص بك.

يجب أن يتبقى من تأشيرتك 40 يومًا على الأقل في وقت تقديم طلب الإقامة في جورجيا لأول مرة.

وتبلغ رسوم إجراءات طلبك 210 لاري جورجي/85 دولار وذلك إذا كنت قادرًا على الانتظار لمدة 30 يومًا. أما إذا دفعت مبلغ أكثر قليلاً، فيمكن إصدار إقامتك على نحو أسرع. الأسعار الحالية تبلغ 330 لاري جورجي/135 دولار مقابل فترة 20 يومًا من الانتظار، في حين أن الخيار الأسرع المحتمل هو 10 أيام فقط مقابل سداد 410 لاري جورجي/165 دولار.

بمجرد منح الإقامة يتعين عليك العودة إلى مركز الخدمات العامة لتقديم طلب للحصول على بطاقة الإقامة الإلكترونية. هذه البطاقة هي وثيقة الهوية التي تثبت هوية الأجنبي المقيم في جورجيا، فضلاً عن إثبات جنسيته ومحل إقامته في جورجيا. يجب التأكد من تقديم طلب الحصول على بطاقة الإقامة الإلكترونية الخاصة بك خلال ستة أشهر وإلا سوف يُلغَى تصريح إقامتك وتضطر إلى البدء في إعادة كل الإجراءات مرة أخرى.

في البداية يتم منح إقامة مؤقتة لمدة عام واحد. وإذا لم تتجاوز قيمة العقار مبلغ 70,000 دولار، فإن شخصًا واحدًا فقط يمكنه الحصول على هذه الإقامة المؤقتة. ومع ذلك، فإن الأزواج والأفراد المعالين يمكنهم أيضًا التقدم بطلب للحصول على الإقامة المؤقتة بمجرد منحها لمقدم الطلب الأساسي. سوف تحتاج إلى تقديم عقد زواجك من أجل تقديم طلب للزوج/ـة والأفراد المعالين من أجل الحصول كذلك على الإقامة المؤقتة.

بعد انتهاء الفترة الأولية للإقامة المؤقتة، يجوز تجديدها من خلال إثبات أن العقار لا يزال في ملكيتك. ويُعَد تجديد بطاقة الإقامة الإلكترونية في نهاية كل فترة عملية بسيطة إلى حدٍ ما. كل ما تحتاجه هو تقديم البطاقة المنتهية الصلاحية إلى مركز الخدمات العامة مع إرفاق صورتين شخصيتين بمعايير جواز السفر وسداد رسوم قليلة لتصدر بطاقة الإقامة الإلكترونية الخاصة بك بعد أسابيع قليلة.

يمكنك الاستمرار في تجديد إقامتك المؤقتة لمدة ست سنوات. وبعد ست سنوات يمكنك تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة. وبمجرد حصولك على الإقامة الدائمة لن تعد مضطرًا إلى تجديد الإقامة المؤقتة كل عام.

تجيز الإقامة المؤقتة والدائمة لحاملها الإقامة في جورجيا طوال مدة الإقامة الممنوحة. ومع ذلك، فإنها لا تسمح لحاملها بالحصول على جواز السفر الجورجي الذي يمكن بموجبه الدخول إلى منطقة شنغن.